Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

سؤالي، شرطي -:- ذ. عبدالله بنان

حرمت على نفسي الكلام في أيام الحَمْلَة،
لكي لا يقال أنني أتحامل عليك،
رغم أنني أتعاطف معك،
كما تتعاطف روائح الورود مع رسائل المحبة،
على نور شموع أيام زمان.
۞ ۞ ۞ ۞ ۞
حرمت على نفسي القراءة في أيام الحَمْلَةّ،
لكي لا يقال أنني أنتقدك،
رغم أنني أدعمك،
كما تدعم أجهزة الدولة المعلومة أصحابها،
مع فارق شكلي عن خدمات زمان،
لكل حلفاؤه،
للعقل والقلب أيضا ....
۞ ۞ ۞ ۞ ۞
حرمت على نفسي أن أعطي صوتي لأي كان،
ولو من قبيلة زمان،
ولم لا وقد كثرالشقاق واختلطت الأوراق وضاعت المواعيد،
في صراع عنوانه "أنا وبعدي الطوفان"؟
مع ما يعرفه واقع اليوم،
من نكوص،
من ردة،
هل يستطيع المرء أن يواصل قيم يسار رواد اليسار،
كواصل اللَّيلَ بالنَّهار ؟
عند هكذا امتحان، يفوزالمرء أويدان،
سؤالي، شرطي،
لكي أمنح صوتي،
لكي تفوز بثقتي.
..
____________________________________________
الحَمْلَة = الحَمْلَة الانتخابيّة